أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الدولية للهجرة تدعو إلى تسهيل وصول المساعدات إلى مهاجرين تعرضوا لحريق في صنعاء

يمنات – صنعاء

دعت المنظمة الدولية للهجرة، سلطات صنعاء إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية العاجلة للمهاجرين المصابين في حريق اندلع بمركز احتجاز في العاصمة صنعاء.

و قالت المنظمة التابعة للأمم المتحدة، في بيان صحفي عبر موقعها، اليوم الاثنين 08 مارس/آذار 2021: “بما أن العديد من المهاجرين في حالة حرجة جراء حريق مميت، وقع يوم الأحد، في مركز احتجازهم بصنعاء، يجب أن تكون تلبية احتياجاتهم الصحية أولوية عاجلة”. 

و أضافت: “نواجه تحديات في الوصول إلى الجرحى بسبب الوجود الأمني المتزايد في المستشفيات”.

و تابعت: “يجب منح العاملين في المجال الإنساني و العاملين في مجال الصحة إمكانية الوصول لدعم علاج المتضررين من الحريق و غيرهم ممن يتلقون رعاية طويلة الأمد من المنظمة الدولية للهجرة و شركائها”.

و ذكرت المنظمة أن “ما يقرب من 900 مهاجر، معظمهم من الإثيوبيين، كانوا في منشأة الاحتجاز المكتظة التابعة لسلطة الهجرة و الجوازات، وقت اندلاع الحريق”. مشيرة إلى أن “العدد الإجمالي للذين لقوا حتفهم في الحريق لايزال غير مؤكد، حيث لم يتم الإفراج عن السجلات الرسمية بعد”.

و دعت المنظمة إلى “إطلاق سراح جميع المهاجرين من مراكز الاحتجاز و تجديد الالتزام بتوفير خيارات تنقل آمنة و يمكن التنبؤ بها للمهاجرين”. مؤكدة أنها “تناقش مع السلطات في صنعاء، استئناف عملية العودة الطوعية الإنسانية للمهاجرين”.

و قالت المديرة الإقليمية للمنظمة الدولية للهجرة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا كارميلا غودو: “في حين أن سبب الحريق لا يزال غير مؤكد، إلا أن تأثيره مرعب بشكل واضح”.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى